أنشِئ كتابك الخاص عبر الأجهزة التي تعمل بنظام (Android)

بعد إصداره برمجيات لإنشاء الكتب على أجهزة الـ (iPad)، يعود (Red Jumper Studio) هذه المرة لإصدار تطبيقات لإنشاء الكتب للحواسيب اللوحية العاملة بنظام (Android).

ويعد تطبيق إنشاء الكتب الذي أصدرته (Red Jumper Studio) غير مناسب للنشر الذاتي، أي لإنشاء روايتك الأولى، فهو مناسب للاستخدام الشخصي، كإنشاء قصص صغيرة لأطفالك، أو ألبوم صور للعائلة عبر تطبيقات متطورة.

يتميز التطبيق بالمرونة، فهو سهل التعامل. ويمكن تحميل التطبيق عبر الرابط التالي: (https://play.google.com/store/apps/details?id=net.redjumper.bookcreator)، حمِّل التطبيق، ثم افتحه، ستظهر الشاشة كما هو موضح في الصورة التالية

a1-730x456

اضغط على الزر + لإضافة المحتوى إلى الصفحة بما في ذلك من نصوص، وصور، وصوت. ويمكن التحكم بتحريك العناصر على الصفحة باستخدام أصابعك، والتحكم بحجم العناصر وتغييرها.

اضغط على الزر i  الذي يعمل على إعطاء خيارات محددة للمحتوى لضبط العناصر، مثل التحكم بحجم النص ولونه، والتحكم بالصور.

asdf1-730x456

يمكن إضافة الصور إلى الكتاب من معرض الصور الخاص بك، كما ويتيح التطبيق استخدام محرك البحث جوجل؛ لإضافة الصور التي تريدها.

ويمكن أيضًا إضافة الكتاب الذي أنشأته إلى (Google Drive)، والذي يسمح لك بمشاركة عملك مع الآخرين، أو إضافتها مباشرة إلى كتبك على مكتبتك الشخصية على (Google Play Book)، وإن أردت أن تمنح الكتاب شكلًا تجاريًا، فيمكن تصديره بصيغة (EPUB) إلى (Google Play)، أو إلى (Apple iBook Store).

d1-730x456

يعد (Book Creator) مناسبًا للحواسيب اللوحية بارتفاع 7 إنش، وهو بحاجة لتنزيل إصدار أندرويد 4.1.

يوضح الفيديو التالي عمليات إنشاء الكتب باستخدام (Book Creator) من (Red Jumper Studio)، والشكل النهائي الذي قد يبدو عليه الكتاب. رابط الفيديو هنا

المصدر

نقلا عن المكتبة الرقمية السعودية .

 

Comments

Comments

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات