قريباً… طائرات “تيتان” الخاصة بجوجل تأخذ مكانها في السماء لتوفر خدمة الانترنت

طائرة جوجل بدون طيار

طائرة جوجل بدون طيار

بعد ما يقارب العام على نجاح جوجل في الاستحواذ على شركة “تيتان إيروسبيس” المتخصصة في صناعة الطائرات دون طيار، سيشهد هذا العام اختبار  أول طائرة خاصة بجوجل، والتي ستعمل على توفير إمكانية الوصول إلى الإنترنت في المناطق النائية بما يخدم أربعة ملايين شخص، كما أعلن  سوندار بيتشاي، نائب الرئيس المسؤول عن متنجات جوجل و التطبيقات الذكية، في المؤتمر الدولي للهواتف النقالة في برشلونة.

كما أوضح السيد بيتشاي أن مشروع طائرات تيتان ما يزال في ذات المرحلة التي كان عليها  مشروع البالونات “Loon Project” قبل عامين، حيث أطلقت جوجل مبادرة لتوفير الإنترنت عن طريق البالونات الهوائية، بدأتها بإطلاق قرابة ثلاثين بالوناً في ريف نيوزيلندا في عام 2013.

يجري العمل على تطوير هذه الطائرات الجديدة  خفيفة الوزن والتي تعمل على الطاقة الشمسية بحيث يمكنها البقاء على ارتفاع عالٍ و التحليق في طبقة الستراتوسفير من الغلاف الجوي (على ارتفاع 20كم) لفترات طويلة، وبهذا فإنها ستعمل مثل أقمار البث التلفزيوني المدارية.

أشارالسيد بيتشاي أن طائرات تيتان و بالونات جوجل سيكملان بعضهما، غير أنّه من الأسهل وضع الطائرات دون طيّار في مكان معين والبقاء في المنطقة المستهدفة. كما يمكنّها توفير الإنترنت عند الحاجة في حال انقطاع الخدمة بسبب أحداث كارثية  أو ما شابه، وأضاف أن جوجل تبحث الآن عن مزوّد انترنت محلي ليكون شريكاً لها في إنشاء شبكة مزدوجة – عبر البنية التحتية الأرضية و الطائرات – بما يكفل توفير خدمة الانترنت على الدوام.

مصدر الخبر

Comments

Comments

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات