جامعة الكويت تتيح الماجستير عن طريق التعليم الإلكتروني

273db498-5771-4902-a2dc-96aef06893b31

 

كشف نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة في جامعة الكويت د. جاسم الكندري، عن طرح برنامج الماجستير في الجامعة عن طريق نظام “التعليم الإلكتروني” خلال العام الأكاديمي المقبل، بعد تبادل الأبحاث والدراسات مع الأقسام العلمية، لافتاً إلى أن الطالب يقوم بالتقديم على كلية الدراسات العليا، وبعد استيفاء الشروط يتم عرضه على القسم العلمي الذي يريد الالتحاق به، ويجب أيضاً أن يستوفي الشروط في القسم العلمي، وبعد ذلك يستطيع الالتحاق بدراسة الماجستير عن طريق نظام “التعليم الإلكتروني”.
وأشار الكندري، في تصريح لـ”الجريدة”، إلى الانتهاء من عمل البرنامج خلال الأشهر القليلة المقبلة، وبعد اكتماله والانتهاء من جهوزيته سيتم عرضه على مجلس عمادة الجامعة، وبعد مناقشته منهم سيتم تحويله إلى مجلس الجامعة لاعتماد نظام “التعليم الإلكتروني”.
وقال إن مدة دراسة الماجستير في نظام التعليم الإلكتروني من سنة إلى سنتين كحد أقصى يستطيع الطالب بعد ذلك الحصول على شهادة الماجستير من أي قسم علمي بالجامعة تمت الموافقة عليه.
وأعلن الكندري عن تشكيل لجنة مختصة من أعضاء هيئة التدريس في مجال التعليم المستمر وخدمة المجتمع والتعلم عن بعد “التعليم الإلكتروني”، مشيرا إلى أنه سيطرح برنامج “التعليم الإلكتروني” عن طريق التعلم عن بعد في تقديم المحاضرات ونقلها من داخل الجامعة وخارجها، وأيضا نقل المحاضرات من جامعات خارج البلاد إلى داخل الجامعة، لافتا الى أن الجامعة ماضية في تطوير وتحسين الأداء.
وأوضح الكندري أن الجامعة حريصة على تطوير الجانب العلمي، وأنها تعقد اجتماعات مع الأقسام العلمية لوضع برنامج الماجستير في كافة الأقسام العلمية في الجامعة، ولكن ليست بالطرق المعهودة، بل سيكون لبرنامج الماجستير أسلوب معين مع نظام “التعلم الإلكتروني” أو التعلم عن بعد، مبينا أنه سيتم في الاجتماعات وضع آلية لدراسة الماجستير دون اختراق مصداقية برنامج الماجستير وكيفية المحافظة على النظام.

Comments

Comments

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات