“تقويم” أول بوابة عربية للاختبارات موجهة للتعليم قبل الجامعي

taqwem

هي بوابة تعليمية إلكترونية انطلقت منذ بضعة أشهر وتختص بالاختبارات وليس الشرح. يسجل الطالب، بدءا من الصف الثالث الابتدائي، على الموقع لينشئ حسابا شخصيا ويبدأ في أخذ الاختبارات في درس محدد من المادة. يضم كل اختبار 20 سؤالا على الأكثر وضعوا حسب تصنيف بلوم الذي يعتمد على ستة عناصر هي التذكر والفهم والتطبيق والتحليل والتقييم والابتكار أو الخلق.

أما المدرس فيمكنه أيضا التسجيل على الموقع ومتابعة الواجبات والامتحانات مع طلبته في مساحة خاصة لا يطلع عليها سوء أعضاء مجموعته بما يسهل عليه متابعة كل طالب في دراسته عن طريق رصد درجاته في كل اختبار وعدد مرات إنهاء الواجب، كما يمكن لولي الأمر التسجيل ومتابعة أداء أبنائه.

يقول محمد عاطف، أحد المؤسسين المشاركين والمسئول عن تطوير الأعمال بالشركة: نحو مائة مدرس وضعوا الأسئلة الحالية في “تقويم” بتكلفة تجاوزت نصف مليون جنيها مصريا، بينما أساس الربح من اشتراكات الطلاب على الموقع فكل طالب يدفع 50 جنيها للمواد الأساسية في الفصل الدراسي الواحد، فيما يدفع طلبة الثالث الثانوي مائتي جنيها.

تخطط المنصة للتوسع في دول الخليج مثل الإمارات والكويت والسعودية وسلطنة عمان وتطوير لعبة تعليمية تجعل عملية الامتحانات على الموقع أكثر تسلية للطالب كما من المقرر أن تضاف المناهج الدراسية المعتمدة في المدارس الدولية في مصر عدا نظام IGCSE والدبلومة الأمريكية العام القادم إلى المنصة.

 

screen-1

يقول الموقع عن نفسه :

تقويم هو مشروع يهدف إلى تطوير التعليم في العالم العربي ، عن طريق توفير محتوي تعليمي إلكتروني ودمج التقنية في المواد الدراسية، فرؤيتنا لاحتياجات الطلاب المستقبلية تشمل أتاحه التعليم في الوقت الذي يشاء وفي المكان الذي يريد.

بدأنا بإطلاق تطبيق تقويم للتعلم عن طريق التدريبات وأنشأنا اكبرمجموعة من الأسئلة بناءً على أحدث الأسس العلمية والتربوية لتقديم محتوي كبير الامتحانات والتدريبات للمناهج المصرية والكويتية على الأنترنت يعملي على خدمة الطالب فى تحسين مستواه الدراسى. نقوم بانشاء الأسئلة بإشراف ومراجعة أكفأ المعلمين خلال عملية مقننة لنتأكد من جودة المحتوى ونضمن أدق تفصيل للمحتوى فى أجزاء المادة.

taqweem2

Comments

Comments

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات