“التختة” تعليم بطابع مختلف

%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%ae%d8%aa%d8%a9_-_2016-10-15_14-47-04

نقلا بتصرف عن: حنان سليمان – موقع رواد الأعمال (النسخة العربية )

“شغف للألعاب التعليمية” هو مشروع واعد بدأ كفكرة في 2014 للمهندس أيمن أبو المجد طورها في ورش عمل نظمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ضمن برنامج “ألعاب من أجل التغيير الاجتماعي” ثم تم احتضانه في مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال. أطلق أيمن مشروعه العام الماضي بعد دراسته للبيزنس في باريس وهو يتمثل في منصة إلكترونية لاختبارات للطلاب في المناهج الرسمية باسم “التختة” تشبه ما يفعله “تقويم”، كما يتيح للمدرسين وضع اختباراتهم للطلبة. تتركز الاختبارات في الشهادات الثلاث الابتدائية والإعدادية والثانوية وكلها مصدرها موقع وزارة التربية والتعليم.

أصدرت التختة خلال عامين خمس تطبيقات على هواتف أندرويد كلها مجانية بعضها تخص اختبارات سنة دراسية بعينها وبعضها تعرف الطالب بفصول السنة والتغيرات المناخية التي تحدث وأخرى عن المجموعة الشمسية، بالإضافة لموقعي ألعاب تحت التجربة. بدأت أيضا “التختة” تجربة لعمل راديو تعليمي على “ساوند كلاود” أشبه بالدردشة التعليمية حول الدروس المختلفة في طريقة شرح للمناهج يرونها الأفضل مع توضيح الاستفادة العملية من هذه الدروس في الحياة العامة.

وبينما تعتمد البوابة على الرعاة بالأساس كمصدر للتمويل، كما قال لنا أبو المجد، تقوم المظلة الأكبر (شغف) بأنشطة ربحية مثل تطوير تطبيقات تعليمية على الهواتف المحمولة لصالح مؤسسات تعليمية.

Comments

Comments

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات