فاعلية توظيف الصورة الرقمية بالكتب الإلكترونية في اكتساب طلاب تكنولوجيا التعليم مهارات تشغيل الأجهزة التعليمية

رسالة ماجستير بعنوان : فاعلية توظيف الصورة الرقمية بالكتب الإلكترونية في اكتساب طلاب تكنولوجيا التعليم مهارات تشغيل الأجهزة التعليمية .

شيماء أسامة : فاعلية توظيف الصورة الرقمية بالكتب الإلكترونية في اكتساب طلاب تكنولوجيا التعليم مهارات تشغيل الأجهزة التعليمية

أهداف البحث:
1-.تحديد المعايير الفنية والتربوية اللازمة لإنتاج وتصميم الصورة الرقمية داخل صفحات الكتاب الإلكتروني.
2-وضع التصور المقترح لتوظيف الصورة الرقمية بالكتب الالكترونية لاكتساب طلاب تكنولوجيا التعليم مهارات تشغيل الأجهزة الألكترونية.
3- قياس فاعلية التصور المقترح لتوظيف الصورة الرقمية في شرح المعلومات بالكتب الالكترونية في اكتساب طلاب تكنولوجيا التعليم مهارات تشغيل الأجهزة التعليمية وتحصيلهم المعرفي.
4- قياس فاعلية التصور المقترح لتوظيف الصورة الرقمية في شرح المعلومات والاختبارات المصورة بالكتب الالكترونية في اكتساب طلاب تكنولوجيا التعليم لمهارات تشغيل الأجهزة التعليمية وتحصيلهم المعرفي.
5- قياس فاعلية التصور المقترح لتوظيف الصورة الرقمية في شرح المعلومات والاختبارات المصورة والتغذية الراجعة بالكتب الالكترونية في اكتساب طلاب تكنولوجيا التعليم لمهارات تشغيل الأجهزة التعليمية وتحصيلهم المعرفي.
منهج البحث:
يتبع البحث المنهج شبه التجريبي بإجراءاته.
عينة البحث:
الحدود البشرية: طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم الفرقة الثالثة والرابعة لائحة قديمة.
نتائج البحث:
1- يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى < او يساوى (05.0) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى (التي وظفت الصورة الرقمية في شرح المعلومات بالكتاب الالكتروني) في التطبيق القبلي والبعدي في اختبار التحصيل المعرفي لمقرر تشغيل الأجهزة التعليمية لصالح التطبيق البعدي.
2- يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى < او يساوى (05.0) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية الثانية (التي وظفت الصورة الرقمية في شرح المعلومات بالكتاب الالكتروني) في التطبيق القبلي والبعدي في اختبار التحصيل المعرفي لمقرر تشغيل الأجهزة التعليمية لصالح التطبيق البعدي.
3- يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى < او يساوى (05.0) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية الثالثة (التي وظفت الصورة الرقمية في شرح المعلومات بالكتاب الالكتروني) في التطبيق القبلي والبعدي في اختبار التحصيل المعرفي لمقرر تشغيل الأجهزة التعليمية لصالح التطبيق البعدي.
4- يوجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى < او يساوى (05.0) بين متوسطي درجات طلاب المجموعات التجريبية الثلاثة في التحصيل المعرفي لمقرر تشغيل الأجهزة التعليمية ترجع للتأثير الأساسي لتوظيف الصورة الرقمية بالكتب الالكترونية لصالح المجموعة الثالثة (التي وظفت الصورة في شرح المعلومات والاختبارات المصورة والتغذية الراجعة بالكتاب الالكتروني).

قراءة جزء من العمل

Comments

Comments

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات