أسس انتاج القصة التفاعلية في برامج الكمبيوتر التعليمية وفاعليتها في تعليم الأطفال المهارات الحياتية

أسس انتاج القصة التفاعلية في برامج الكمبيوتر التعليمية وفاعليتها في تعليم الأطفال المهارات الحياتية

يهدف البحث إلى :
1-التوصل إلى أسس إنتاج للقصة التعليمية التفاعلية لأطفال الروضة.
2-تصميم وإنتاج القصة التفاعلية في ضوء هذه الأسس.
3-تحديد فاعلية القصة التعليمية التفاعلية المصممة على الكمبيوتر لإكساب الأطفال المهارات الحياتية.
منهج البحث :
المنهج الوصفي التحليلي والمنهج شبه التجريبي.
عينة البحث:
تم الاقتصار على أطفال المستوى الثاني من رياض كمتعلمين لتعليمهم المهارات الحياتية.
نتائج البحث:
1-يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الأطفال الذين تعلموا المهارات الحياتية من خلال القصة التقليدية التي يقوم المعلم بسردها وبين متوسطات درجات الأطفال الذين تعلموا المهارات الحياتية باستخدام القصة المسرودة بالكمبيوتر وذلك لصالح التلاميذ الذين تعلموا المهارات الحياتية باستخدام القصة التقليدية التي يقوم المعلم بسردها.
2-يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الأطفال الذين تعلموا المهارات الحياتية من خلال القصة التقليدية التي يقوم المعلم بسردها وبين متوسطات درجات الأطفال الذين تعلموا المهارات الحيايتة باستخدام القصة التعليمية التفاعلية المصممة على الكمبيوتر وذلك لصالح التلاميذ اللذين تعلموا المهارات الحياتية باستخدام القصة التعليمية التفاعلية المصممة على الكمبيوتر.

 

تصفح جزء من العمل

عن د مصطفى جودت

أستاذ تكنولوجيا التعليم المشارك بجامعة الملك سعود ، وجامعة حلوان مدير تطوير المحتوى الرقمي بجامعة الملك سعود
error: Content is protected !!
التخطي إلى شريط الأدوات