لوحة رسم إلكترونية من واكوم تفيد في الرسم و انشاء الدروس التفاعلية

Bamboo Pad

Bamboo Pad
لوحة الرسم الإلكتروني

التنافس التكنولوجي لا يتوقف وكلما سمعنا عن تقنية جديدة يظهر في اليوم التالي خبر جديد مفاده إن شركة جديدة أطلقت جهازاً جديداً وبالتالي أصبح جهاز الأمس قديماً. الصحيح أيضاً إن الثورة التكنولوجية دخلت جميع المجالات دون إستثناء بنسب مختلفة، فإذا ألقينا نظرة على مواقع الإعلانات المبوبة سنرى كم هائل من الهواتف الذكية المستعملة من جميع الشركات وبأنظمة متعددة.

آخر تلك الأجهزة المنتجة من قبل الشركات البرمجية والرقمية هو لوحة رسم إلكترونية. ففي شهر أيلول/سبتمبر الماضي طرحت الشركة اليابانية الرائدة في عالم الألواح الإلكترونية، واكوم Wacom ، جهازاً جديداً يدعى بامبو باد Bamboo Pad. هذا الجهاز عبارة عن لوحة إلكترونية يتم توصيلها بأي جهاز يعمل بنظام ويندوز ليقوم المستخدم بالرسم حسبما يريد، الجديد هو إنه مزود بقلم رقمي لتقوم بالرسم وكإنك ترسم على لوحة المدرسة بأقلام جصية أو كلسية.

Bamboo Pad توصيل لوحة الرسم الإلكترونية

Bamboo Pad
توصيل لوحة الرسم الإلكترونية

كما قلنا فإن هذه اللوحة ليست جديدة ولكنها تتميز بعدد من المواصفات تختلف عن بقية الأجهزة، فهي تدمج ما بين قدرات الكتابة اليدوية وتجربة الحاسب العادي، يشعر المستخدم من خلالها مباشرةً بعيش تجربة تصفح طبيعية، ويعتبر مثاليًا لإدراج التواقيع الشخصية والرسومات الرقمية والتعليقات المكتوبة بخط اليد في المستندات وكذلك انشاء الدروس التفاعلية من خلال كتاب استوديو مثلا، كما يوفّر حساسية عالية للضغط عند إستخدام الأقلام الرقمية. وزُوّد “بامبو باد” بتقنية Feel IT من واكوم، بينما يمنح التصميم فائق الرقة المستخدمين سهولة أثناء الاستخدام لساعات طويلة. وعلى عكس فأرة الحاسب التقليدية، يوفر “بامبو باد” إيماءات اللمس المتعدد لا سيّما عند توصيله بالحاسبات العاملة بنظام تشغيل ويندوز ٨، ويمكن لمستخدمي هذا النظام تحميل تطبيق “بامبو بايج” Bamboo Page من متجر تطبيقات ويندوز مجانًا، حيث يستطيعون من خلاله تسجيل الملاحظات ووضع خربشات ورسومات.

طريقة عمل هذا اللوح تتم من خلال توصيله عبر الـ USB أو لاسلكياً بحاسب يعمل بنظام تشغيل ويندوز ٧ أو ٨ دون الحاجة إلى برامج تثبيت، بينما مستخدمي أجهزة آبل عليهم تحميل برنامج التشغيل وتثبيته من موقع واكوم للدعم مجاناً. بالتالي الجهاز يعتبر سهل الإستخدام وممتعاً في نفس التوقيت، فيمكن للأطفال ممارسة هواية الرسم وكذلك اللعب دون ضجر أو مضيعة للوقت، بينما يمكن توصيله بجهاز عرض يقوم من خلاله المعلم بشرح طريقة الرسم والأساسيات وكذلك رؤية الأعمال معاً. أسعار الجهاز بحدود الـ ٥٠ دولاراً مع وصلة USB بينما هي بحدود الـ ٧٠ للإتصال اللاسلكي، وهو متوفر في الصالات وكذلك مواقع التسوق الإلكتروني وبألوان متعددة.

المقال نقلا عن : http://ketabtech.com/ar/blog/?p=151

 

Comments

Comments

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات