البوابة الإلكترونية للكتاب المصري

mainscreen

الصفحة الرئيسية لموقع البوابة الإلكترونية للكتاب المصري

رابط البوابة الإلكترونية للكتاب المصري

 

قليلة هي المواقع التي تقدم دعما تعليميا حقيقيا لأبنائنا مجانا ، واليوم أتطرق لموقع يستهدف شريحة واسعة من الطلاب وهم أبناء العاملين بالخارج والذين يدرسون وفقا للمنهج المصري . جاءت فكرة الموضوع بعد معرفة كم المعاناة الذي يتعرض له الطالب المصري المغترب في ايجاد وسيلة تساعده لتعلم المناهج المصرية بعيدا عن الدروس الخصوصية ذات التكلفة العالية .

أ. عبدالعزيز خميس جاهين حمادة مؤسس ومدير الموقع

أ. عبدالعزيز خميس جاهين حمادة
مؤسس ومدير الموقع

يقول أ.عبدالعزيز حمادة -مؤسس ومدير موقع البوابة -أن الموقع هو نظام مجاني لتعليم المنهج المصري لطلاب المرحلة الثانوية والإعدادية والإبتدائية وخاصة لأبنائنا بالخارج ويساعدهم النظام على الاطلاع على كمية زاخرة من المواد التعليمية (شروحات فيديو –مذكرات شرح ومراجعة – كتب دراسية – امتحانات اون لاين – عروض تقديمية – سلسلة ليلة الامتحان ) ضمن مناهجهم الدراسية معروضة بشتى الطرق التعليمية المتطورة وتقديمها بطريقة تعتمد على الفهم والتطبيق والتجارب العملية، وتجنب الطرق التقليدية والتي تعتمد على حفظ المواد الدراسية دون فهمها وتحليلها بجانب انها تفتقر إلى التفاعلية. ويعتبر النظام وسيلة لتحجيم دور الدروس الخصوصية التي تستنزف ميزانية الأسرة المصرية ويتيح النظام للطلاب إمكانية التسجيل الذاتي، والانسحاب من المواد ويوجد في النظام خاصية متابعة أنشطة الطلاب داخل المواد . ويمكن النظام مستخدميه من التواصل من خلال الرسائل والفيديو كونفرانس والمنتديات داخل المادة .

وتهدف البوابة إلى الحصول على المواد التعليمية الخاصة بالطالب في أي وقت، ومن أي مكان، وتوفير المناهج طوال اليوم وفي كل أيام الأسبوع؛ وهو ما يساعد على التغلب على عوائق المكان والزمان، إضافة إلى تقليل تكلفة تطوير المناهج والبرامج وتنمية مهارات وقدرات الطلاب وبناء شخصياتهم لإعداد جيل قادر على التواصل مع الآخرين وعلى التفاعل مع متغيرات العصر من خلال الوسائل التقنية الحديثة، ونشر الثقافة التقنية بما يساعد في خلق مجتمع إلكتروني.

bwabakitab_logo

الرؤية

نظام تعليمي متكامل بمعايير عالمية

الرسالة

هو تطوير العملية التعليمية من خلال تقديم وسائل تكنولوجية متطورة ومبتكرة في مساعدة كل أطراف العملية التعليمية

الاهداف

  1. خلق بيئة تعليمية تفاعلية تتيح للطالب التعلم بطرق متطورة وسهلة
  2. سهولة التواصل بين الطالب ومدرسيه وزملائه من خلال توفير وسائل الاتصال المناسبة
  3. الحصول على المواد التعليمية الخاصة بالطالب في أي وقت ومن أي مكان توفر المناهج طوال اليوم وفي كل أيام الأسبوع مما يساعد على التغلب على عوائق المكان والزمان.
  4. تقليل تكلفة تطوير المناهج والبرامج
  5. تنمية مهارات وقدرات الطلاب وبناء شخصياتهم لإعداد جيل قادر على التواصل مع الآخرين وعلى التفاعل مع متغيرات العصر من خلال الوسائل التقنية الحديثة.
  6. نشر الثقافة التقنية بما يساعد في خلق مجتمع إلكتروني قادر على مواكبة مستجدات العصر.

تستخدم البوابة نظام MOODLE لتقديم المقررات التعليمية تفاعليا فضلا عن إتاحة الكتب الدراسية إلكترونيا عبر موقعها

شاشة تصنيف المراحل الدراسية بالموقع

شاشة تصنيف المراحل الدراسية بالموقع

مثال على أسلوب عرض الدروس من مقرر الجبر - الوحدة الأولى

مثال على أسلوب عرض الدروس من مقرر الجبر – الوحدة الأولى

s2

الشاشة الرئيسية للمقررات بالموقع

 

تقرير يوضح إجمالي الزيارات لموقع المشروع  منذ افتتاحه بشكل تجريبي في يناير 2014

تقرير يوضح إجمالي الزيارات لموقع المشروع منذ افتتاحه بشكل تجريبي في يناير 2014

بعض الخدمات الاخري تم اطلاقها من خلال البوابة الالكترونية للكتاب المصري

 

كتابي لك

الشاشة الرئيسة لموقع كتابي لك

الشاشة الرئيسة لموقع كتابي لك

 

 

http://www.ketabylk.com/

يعتمد الموقع على مبدأ تشجيع المشاركة والتعاون بين الطلاب وبعضهم البعض من خلال تبادل كتبهم الدراسية القديمة ليستفاد منها زملائهم الأخرين ويهدف الموقع إلي إيجاد مجتمع تعاوني ومتكامل وتعزيز روح المسؤولية الفردية والجماعية تجاهه و يقدم الموقع مجتمع متكامل عبر شبكة الإنترنت وبذلك يستطيع أي شخص أن يكون عنصر فعال في مجتمعه وبإمكانه تقديم المساعدة بكل أشكالها وأن تكون له بصمة في التقدم وصناعة الفرق

 

مبادرة الخير

الشاشة الرئيسية لخدمة "مبادرة الخير" بدعم من البوابة الإلكترونية للكتاب المصري

الشاشة الرئيسية لخدمة “مبادرة الخير” بدعم من البوابة الإلكترونية للكتاب المصري

مبادرة الخير هي أولي مبادرات نظام الكتاب المصري لتعليم المنهج المصري مجانا و تعتمد على مبدأ تشجيع المشاركة  بين  الطلاب وبعضهم البعض وبين المدرسين والطلاب بحيث يمكنهم مشاركة ما لديهم من كتب ومذكرات وملخصات وامتحانات أو أي نوع  من المواد التعليمية لزملائهم من خلال  نظام الكتروني عبر شبكة الانترنت .

رابط البوابة الإلكترونية للكتاب المصري

Comments

Comments

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه:
التخطي إلى شريط الأدوات